1.  

      إثبات الذات

      نشرت صحيفة theweek الأسبوعية المجانية التي تصدر عن مؤسسة القمة للطباعة والنشر في عددها الصادر يوم الخميس 21 يونيو 2018، مقابلة مع ابني الوارث أكبر أبنائي، في الحقيقة سررت بهذه المقابلة بما جاء فيها من حماس في حب بلده.

      الحمد لله رب العالمين عمان بخير، بها شباب قادر أن يتحمل مسؤولية بناء بلده تماما كما أراد لها صاحب الجلالة - حفظه الله، لقد أثمرت جهود الدولة ورأينا مشاركة الشباب في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية، لم يترك شبابنا مجالا إلا و شارك فيه سواءا أكان على مستوى المحلي، أو الإقليمي أو الدولي، ولقد حققوا هؤلاء السباب مكاسب كثيرة مشرفة للدولة والوطن.

      رياضة بناء الأجسام أو كما عرفناها في شبابنا "كمال الاجسام" لم تكن من الرياضات المحببة بالنسبة لي، ولكنها في النهاية فرضت هذه الرياضة الفردية نفسها على الساحة الرياضية في السلطنة، وأصبحت تجلب الميداليات الذهبية لا تقل أهميتها عن غيرها.

        وأذكر هذا الشاب منذ أن كان في المرحلة الاعدادية شغوفا بهذه الرياضة وفي المرحلة الثانوية استطاع أن يشتري بعض من معدات رفع الأثقال لبناء جسمه، من مصروفه المدرسي، وعندما أكمل دراسته الجامعية زاد تألقه بهذه الرياضة حتى أني أتذكر ذات مرة ذهبت به الى فندق الفلج لأسجل اشتراكه في مركز اللياقة البدنية بالفندق، ورفضت المشرفة على المركز قبوله بحجة أن لحم بدنه مازال طريا وقد يصاب بترهل في العضلات عندما يكبر، وكان ذلك بالنسبة لي سببا مقنعا ليعدل عن هذه الرياضة، ولكن الوارث استمر بمجهوده الذاتي بالرغم من اعتراضي خوفا على صحته، ربما كنت أجهل الكثير عن هذه الرياضة وأيضا لم تكن مقبولة في ذلك الوقت لدى المجتمع.

      إليكم المقابلة بترجمة (جوجل) التي نشرت في عدد الصحيفة المذكورة بعنوان أثبت ذاتك

      حكم دولي في كمال الأجسام يدعو لاعبي كمال الأجسام الناشئين في سلطنة عمان التمهيد قبل السعي للحصول على الدعم

      ويرى الوارث بن عبد الله الحارثي ، وهو حكم رسمي في الاتحاد الدولي لبناء الأجسام (IFBB) أن الشباب العماني يتمتع بإمكانات هائلة للتألق في مسابقات بناء الأجسام إقليمياً وعالمياً. التحدي الوحيد ، الذي يعيق الكثير من الشباب الواعد؛ هو الحاجة إلى إثبات الذات قبل تلقي أي دعم.

      "كمال الأجسام رياضة مكلفة للغاية ويجب أن تكون مستعدًا لدعم التغذية الذاتية والتدريب ماديا. وبعد أن تبرز وتكسب الجوائز لنفسك؛ عندها فقط سياخذ أي أحد انتباهه لجهودك ويقرر دعمك

      "، على الرغم من تأكيده على الحاجة إلى مؤسسة لتحديد وتدريب وإعداد لاعبي كمال أجسام الشباب في المسابقات. في الآونة الأخيرة ، عاد فريق كمال الأجسام الوطني من بطولة غرب آسيا لبناء الأجسام في البحرين ، حيث حصل على 19 ميدالية ، تضم 8 ميداليات ذهبية ، والتي تقول عن الكثير من الاهتمام بهذه الرياضة في عُمان ،

      "لا يمكن أن تتوقع نجاحًا في هذه الرياضة بين عشية وضحاها". . "الشيء الأكثر أهمية هو أنني أمثل عمان في جميع هذه الاجتماعات الدولية حيث يهتم المتسابقون لمعرفة السلطنة وشعبها.

      يجب أن تكون على استعداد للعمل بجد والوقوف وحدك. وبمجرد إثبات نفسك ، ستحصل على دعم " كما قال، يعمل الوارث حاليًا لدى شركة استشارية دولية خاصة في قطاع النفط والغاز كمهندس معدات تدوير rotating equipment ، وهو يدير تحكيم في العديد من مسابقات كمال الاجسام الدولية المرموقة، و يتذكر كيف بدأ العمل في سن المراهقة ، يذهله (بيفكاك) beefcake. عند مشاهدته على شاشة التلفاز ، دون أي دعم مالي على الإطلاق للاعتناء بنظامه الغذائي المكلف والتدريب المعتاد ، قرر أن يغرق نفسه من أجل إطعام نفسه لتحقيق حلم الطفولة.

      على مدى العقد الماضي ، لم يشارك في العديد من مسابقات كمال الاجسام فحسب؛ بل طور مهاراته أيضاً لتوفير التوجيه الأكاديمي كمدرب للعديد من لاعبي كمال الاجسام الناشئين في سلطنة عمان. قام ببناء مصداقيته الخاصة من خلال عقد دورات تدريبية وتوعوية حول النجاح في مجال التغذية ، والحصول على دبلوم في كمال الأجسام (شهادة مدرب) من أكاديمية FIBB للشرق الأوسط في دبي ، والحصول على شهادة التغذية الرياضية من قبل أكاديمية شاو في دبلن ، بأيرلندا ، كمدرب التغذية اللياقة البدنية... من قبل جمعية العلوم الرياضية الدولية (ISSA) في كاليفورنيا ، بالولايات المتحدة الأمريكية،

      وكشف في مواجهة العديد من التحديات للحفاظ على ذكائه ، يقول -الوارث أن التحدي الأكبر كان من خلال تحقيق توازن بين حياته العملية وحاجته. "كمال الأجسام هي نوع من الرياضة التي تتطلب المعرفة في العديد من المجالات ، مثل الصحة والتغذية والمكملات الغذائية. وقررت أن أطلب المعرفة عن طريق عقد العديد من الدورات التي تتطلب مني السفر كثيرًا ، ولكن بسبب أني قد حققت عشرة مسؤوليات في مسؤولياتي الوظيفية ، " كما قال. إن كونك حكما لها تكلفة مرافقة - فهي تنطوي على الكثير من السفر على حسابي الخاص لاكتساب خبرة كافية كحكم لفئات مختلفة. الشيء الأكثر أهمية هو أني أمثل عمان في كل هذه اللقاءات الدولية ، حيث يهتم المتنافسون بالسلطنة وأهلها ، وأضاف الوارث أنه غالباً ما يشار اليه ببساطة انه "محكم من عمان " يعطيه إحساسًا بفخر عظيم. وقد تم تعيينه حتى الآن كحكم في بطولتي IFBB World Amateur Bodybuilding للبطولة 70 و 71 ، وبطولة العالم للهواة الكلاسيكية 12 و 13 ، وموعد IFBB الدولي في إسبانيا ، وبطولة العالم لللياقة البدنية ، jn Bialystok. بولندا وبطولة غرب آسيا في المنامة ، البحرين. في كل هذه الأحداث، يتم عزف النشيد الوطني العماني تكريما لمشاركته كحكم ، كما قال ، بعد فترة وجيزة من الانتقال من العيد سيتوجه الوارث إلى المملكة العربية السعودية كحكم للبطولة الدولية، ومن المقرر أيضاً أن يتولى تدريب فريق IFBB لكأس الماسي كاتوفيتشي 2018 في بولندا بين 6 أكتوبر و كأس ديموند IFBB في الفترة بين. 13 و 14 أكتوبر. بالهند.

      1. عبد الله السناوي - شارك