1. :العائلة 4-2د هلال بن حمد بن حمود

      هو أحد أحفاد حمود بن جندب من أبيه حمد، وشقيق أخوانه من أمه سعادة بنت سعيد بن راشد الطوقية وهم: (خالتي مياء، وخالي عبد الله، ووالدتي زيانة، وخالي محمد).

       

      أرسله والده الجد حمد وأخوته المذكورين إلى عمان ليتعلموا القرآن، والعادات والتقاليد العمانية بعد أخيهم سالم الذي سبقهم برفقة جدهم حمود، وعبدالله برفقة عمه صالح. عاد الأشقاء المذكورون من أفريقيا برفقة ابن عمهم ناصر بن منصور بعد وفاة جدهم حمود بن جندب، وأمهم.

       

      تزوج الخال هلال عدداً من المرات في أفريقيا، وكانت زوجته الأولى بنت عزيز الطوقية، ومن أبنائها منه حمد ونصرى، ومن زوجته الثانية محمد. زار الخال هلال عمان في التسعينات.

       

      حياة الوالد هلال العملية غير مستقرة منذ شبابه، ويعتمد في معيشته على عمله المهني ميكانيكي سيارات، واشتهر في هذه المهنة على مستوى بلدان بوروندي ويستدعى أحياناً من قبل منظمات دولية في إصلاح بعض سيارتها، كمنظمة أطباء بلا حدود وغيرها من المنظمات المحلية والدولية بقرى بوروندي.الخال هلال أصغر أخوانه، وهو قبل شقيقه محمد الذي توفي في سن الرضاعة في عمان، توفي. الوالد هلال صباح يوم الاربعاء الثاني من فبراير من عام  ٢٠٢٢م ببلدة رويجي (روهيجي)  بجمهورية بروندي بشرق أفريقيا.

       

       

      1. عبد الله السناوي - شارك