1. العائلة 2-1+2 ناصر وسالم أبناء منصور

      العائلة 2-1ناصر بن منصور بن حمود:

      هو أحد أحفاد حمود بن جندب من أبيه منصور، تزوج الوالد ناصر من حميدة بنت محمد بن حمد بن سلوم بنت أخ غير الشقيق للجد حمود بن جندب (أخيه من أم)، وأنجبت له زوجته بنتين  توفيا صغيرات،توفيت  إحدى البنتين في سن المدرسة حيث ذكرت لي الخالة مياء بأنها كانت تذهب لتأخذها من بيت أبيها إلى المدرسة.

       

      وبعد وفاة زوجته الأولى بأربع سنوات تزوج ابنة عمه الخالة مياء بنت حمد في سن مبكر، ورافقها مع إخوتها إلى إفريقيا، ولكن عند وصولهم زنجبار تلقى برقية، بخبر وفاة أبيه وأمه وعمته نصرى. مما استدعى رجوعه على الفور إلى عمان دون أن يكمل مشواره معهم إلى بوروندي، وذلك بإلحاح من عمومته ليخلف أبيه في مسك مسؤوليات المال العام للقبيلة.

       

      الجد منصور والد العم ناصر كان وكيلا للمال العام يعرف محليا (مال البكار) الأفلاج وأموال خضراء (زراعية) خاصة لجماعة السناويين هذا بالإضافة إلى تجارته.

       

      وعندما عاد الوالد ناصر إلى عمان تزوج من ابنة عمته وعاشتا الضرتان معا في عمان وفي أفريقيا في سلام ووئام. أنجبت له ابنة عمته ثلاثة أبناء وبنت واحدة أما. من زوجته الأولى ابنة عمه رزق منها بثلاثة أبناء وبنتان. توفي الوالد ناصر في عام 2013 و توفيت زوجته الثانية قبله بعشر سنوات على وجه التقريب.

       

      عمل الوالد ناصر بالزراعة في عمان قبل سفره إلى أفريقيا أمينا لممتلكات العائلة وبعد مدة سافر للمرة الثانية برفقة ابن عمه (احمد بن صالح) وفي أفريقيا شارك شقيقه سالم في التجارة ، ثم انفصل عملهما عن بعض بعد أن شيد شقيقه مسكنا ومتجرا خاصا له وعمل كل منهما منفردا عن الآخر، و عاد إلى عمان هو وعائلته برفقة عمه صالح وعائلته وابن عمته علي بن خالد، استقر في عمان وعمل في الزراعة، و في دول الخليج وفي عهد جلالة السلطان قابوس التحق للعمل بمكتب الولاية بإبراء إلى أن داهمه المرض، وبقي طريح الفراش مدة، ولما اشتد به المرض نقله ابنه الأكبر (حمود) إلى بيته في مسقط ليبقى تحت رعايته والأشراف على علاجه.

      توفي العم ناصر في بيت ابنه حمود بعد مرض عضال دام أكثر من ست سنوات طريح الفراش يرعاه ويشرف على علاجه ابنه المذكور.

       

      العائلة 2-2 سالم بن منصور بن حمود:

      هو أحد أحفاد حمود بن جندب من أبيه منصور، وشقيق أخيه ناصر أمهم مرهوبية (من قبيلة المرهوبيين)، تزوج الوالد سالم أول مرة من الوالدة سعدا بنت سعيد بن سويد أخت عامر ومحمد أبناء سعيد وأنجبت له عبدالله، سافر الوالد سالم إلى أفريقيا قبل أخيه ناصر وأقام تجارة في أوغندا، و تزوج بعدها من بنت محمد بن رشيد، و أنجبت له: بنت وولد، ثم تزوج بعدها من ابنة عمه صالح وكانت هي آخر زوجاته، أنجبت له أربعة أبناء (ثلاث بنات وولد).

       

      تزوج الوالد سالم من ابنة عمه في أفريقيا واستقر في بلدة "نيجوبيا - نميوا" هو وشقيقه ناصر ثم استقل الوالد سالم بتجارته عن أخيه بعد بناء بيته ومتجره وأصبح كل منهما مستقل بتجارته عن الآخر.

       

      عاون الوالد سالم ابنه عبد الله، وازدهرت تجارتهما في أوغندا إلى أن بدأ وضع البلاد يتردى بسبب عدم ألاستقرار السياسي ، وعاد الوالد سالم مع عائلة إلى عمان دون ابنه عبدالله، وبدأ عمله التجاري من جديد في مطرح، ثم استقر بموطنه إبراء إلى أن وافته المنية في التسعينات بمستشفى إبراء القديم على أثر نوبة قلبية.

       

       

      1. عبد الله السناوي - شارك