1. العائلة -6د نصرى بنت حمود بن جندب:

      إحدى بنات الجد حمود بن جندب، تزوجها خالد بن سعيد بن سيف بن حسين السناوي وأنجبت له، ثلاثة أبناء هم: علي وسيف وسمي الابن الثاني بسيف تيمناً بالابن سيف الأول الذي توفي، وكان اسمه سيف، ولخالد بن سعيد أبن آخر أكبر أولاده من زوجة أخرى يدعى سعيد.

       

      بعد وفاة خالد بن سعيد، تزوجت الجدة نصرى بنت حمود من محمد بن راشد بن علي بن مسلم (والد ريا، زيانة، رحمة، ونعمة) وأنجبت له بنتاً اسمها أصيلة، توفيت وهي شابة. يقال عن الجدة نصرى أنها تحب القراءة وذات مرة كانت تقرأ كتاب الغزالي في بيت زوجها ونسيت أن تعزم على نفسها (تحتاط من الجن)، ولما رأى زوجها ـالذي كان جالساً تحت سدرة عمر ـ "الجن" يتجه نحو بيته، هرع إلى البيت ووجد زوجته تقرأ الكتاب فصرخ عليها فوراً أن تغلقه وعزم عليها.

       

      توفيت الجدة نصرى بنت حمود وهي عمياء بسبب ضرر أصابها في شبكة العين، قد يكون بسبب داء السكري الذي لم ينتبه إليه العمانيون في تلك الفترة، ويقال بأنها توفيت في نفس اليوم الذي توفي فيه أخوها منصور وزوجته نتيجة عدوى مرض أصابها عندما ذهبت لمعاودتهما.

       

      العائلة 6-1علي بن خالد بن سعيد السناوي:

      هو أكبر أولاد الجدة نصرى بنت حمود، تزوج الوالد علي بن خالد من ابنة عمته عزاء بنت سيف بن حسين،وله منهااثنان من الصبيان توفيا في سن الثالثة عشرة والخامسة عشرة (وذلك كما روي لي) على أثر أمراض كانت منتشرة في الخمسينات إلا أنه وفي الآخر أنجبت له زوجته ابنة اسماها عزاء، وقد كان ذلك بعد عودته من أفريقيا في مطلع الستينات.تزوجت عزاء من عامر بن سيف بن سعيد بن سيف وأنجبت له ثلاث بنات.

       

      رافق الوالد علي خاله صالحاً إلى أفريقيا في بداية شبابه، وعمل في التجارة متنقلاً وكان ذلك بمساندة خاله صالح، واستقر فيما بعد في بلدة مكينكا بجمهورية بورندي، وعاش متنقلاً بين بلدة مكينكا ومهينجا مقر إقامة خاله، ولم يوفق الوالد علي كثيراً في تجارته كسائر التجار العرب، وذلك لاعتلال صحته بين حين وآخر، و تنقلاته بين المناطق في أفريقيا لزيارة أصدقائه ومعارفه.

      معروف عن الوالد علي حبه للعلم، وزيارة الرحم التي كان يحرص عليها دائماً. ورث الوالد علي العلم عن أبيه وجده، ويرجع نسبه إلى أحد وجهاء السناويين، وهو حفيد الجد حمود بن جندب من أمه نصرى بنت حمود.

      ويعرف عن الوالد علي أيضاً حبه للأطفال، وعندما كان يأتي إلى بلدة "موينجا" تجده دائما قريباً من أولاد ابن خاله، عبد الله وعلي.

      عمل الوالد علي في عمان بوظيفة كاتب سجلات طبية بمستشفى إبراء القديم، إلى قرب وفاته، و توفي في التسعينات بالمستشفى السلطاني بمسقط بعد ترخيصه بدقائق من فترة علاج قضاها بالمستشفى المذكور، وذلك أثر نوبة قلبية، قد يكون السبب داء السكر وضغط الدم الذي كان يلازمه.

       

      العائلة 6-2سيف بن خالد بن سعيد بن سيف:

      شقيق علي بن خالد وزوجته عزيزة بنت حمد بن عامر بنت أخ صفية وعيناء بنت عامر بن حمد، وللوالدة عزيزة آخ غير شقيق يدعى عامر بن حمد، وأم الوالدة عزيزة تدعى سليمة بنت عامر بن محمد بن سيف.

      أما أم الوالد عامر بن حمد الأخ الغير شقيق للوالدة عزيزة هي خديجة بنت حميد بن سالم أم علي بن ناصر بن حميد.

       

      لزم الوالد سيف بن خالد أخواله، وسكن في البيت الشرقي مع والدته بعد وفاة والده وتربى مع أبناء أخواله، وسافر مع خاله صالح إلى إفريقيا واستقر في بلدة "رويجي" لفترة، يعمل مع أبن خاله سالم بن حمد ثم عاد إلى عمان ليستقر فيها وتوفي بعد مرض عضال في عام 2012م.

      الأقارب -13 سعيد بن خالد بن سعيد بن سيف بن حسين:

      سعيد ين خالد بن سعيد بن سيف:

      الأخ غير الشقيق لعلي وسيف وهو أخوهم من أب، وأيضاً هو أخ لراشد بن خلفان بن سرور السناوي من جهة الأم.

       

      زوجته رياء بنت محمد بن راشد أخت زيانه، ورحمة زوجة أخيه علي، ونعمة زوجة الجد حمود بن جندب الأخيرة، أنجبت له زوجته رياء ولدين وقد توفيا في صباهما ثم توفيت والدتهما بعدهما، وبعدها هاجر الوالد سعيد إلى أفريقيا ولديه أبناء من زوجات أخريات وإحدى بناته خديجة زوجة عبد الله بن راشد بن خلفان بن سرور السناوي.

      أمه عزيزة بن سيف بن حسين خالة حمود بن جندب وهو الأخ الغير الشقيق للوالد علي وسيف أبناء خالد بن سعيد هو آخ من أم لراشد بن خلفان بن سرور و أولاد راشد هم:-

      خلفان بن راشد

      عبد الله بن راشد

      سعود بن راشد

      مياء بنت راشد

      و أم سعيد بن خالد وراشد بن خلفان أيضا هي أم فاطمة بنت عبدالله بن عامر بن نصير

       

      تنبيه هام:

      البيانات الواردة في الموقع عن العائلة والأقارب هي معلومات خاصة  لعائلة صاحب الموقع، وغير ثابتة، وقابلة للتحديث في أي وقت، حسب ما ترد من تصحيحات من قبل الأقارب والأعضاء.

      نشرت هذه البيانات هنا في الموقع للأحفاد للتعرف على ذويهم، واستلام التصحيحات  المطلوبة، يجب عدم الإساءة في استخدامها.

      1. عبد الله السناوي - شارك